Web Analytics

نتائج العلاج

لمزيد من المعلومات الاتصال بنا

نتائج علاج التأتأة من خلال نظام نيني سبيتش

تم تجريب نظام نيني سبيتش من قبل معالَجين من البلاد وايضا من انحاء العالم, وقامت هذه التجارب باظهار نتائج مثيرة للإعجاب. معالَجين الذين مارسوا التمارين من خلال نظام نيني سبيتش بشكل ناجع وعلى مدار الوقت, حصلوا على تحسين كبير في نجاعة كلامهم..

تحسين في نجاعة الكلام بعد شهرين من العلاج:

مع نيني سبيتش 61%
بدون نيني سبيتش 9%

دراسة حالة – معالَج يبلغ من العمر ٩ سنوات

  • تحسين نسبة النجاعة وفقاً لأشهر العلاج

نتائج العلاج

بعد ١٠ أيّام من التمرين, قام المعالَج بإظهار تحسين كبير في الكلام. بعد نصف سنة من العلاج والتمرين من خلال نيني سبيتش, نجح المعالَج في رفع نتيجة الSES الى ٩٣٪, كما يظهر في الصورة, ممّا يدل على طلاقة في الكلام.
ذكرالمعالَج في استبيان قدّم له بأنّ “التمرين بواسطة نيني سبيتش ساعدني كثيراً في تحسين قدرتي على الكلام.”

استعمال نيني سبيتش

قام المعالَج بالتمرين بواسطة تطبيق نيني سبيتش لمدّة ٦ اشهر. كان بإمكان المعالَج وايضاً المعالِج المختص متابعة نتائج التمارين, والاستماع إليها. تدرّب المعالَج ٣ دقائق بالمعدّل كل يوم. تم اختيار الفعاليات المحفزة للكلام, والتي هي قسم من تطبيق نيني سبيتش, وفقاً لتعليمات المعالِج المختص. هكذا ابتدأ العلاج من تمرين ذاتي, إلى تمرين مع فريق نيني سبيتش, وبالنهاية تمرين مع اشخاص اخرين من جيله. كذلك الأمر بالنسبة للفعاليّات, حيث ابتدأت بمهمّات قراءة قصيرة, واستمرّت بأسئلة وأجوبة, تحت إطار حوار عفوي وضغط في الوقت.

خلفية

المعالَج هو طفل يبلغ من العمر ٩ سنوات, حيث ظهرت لديه عوارض التأتأة قبل جيل الرابعة. في التشخيص الأوّلي, لوحظت درجة تأتأة متوسطة حتى شديدة, والتي تميّز من خلال التكرار أو التوقّف المؤقت. في هذه المرحلة تم قياس مستوى نجاعة الكلام (SES – Speech Efficiency Score) لدى المعالَج – ٧٧٪, أي أنّ المعالَج لا يقوم بتوصيل معلومات جديدة في ٢٣٪ من الوقت بسبب التأتأة.